في صبيحة اليوم 6/12/2017 البتكوين يخترق حاجز ال13ألف دولار فدعى الى الكثير من الاشخاص لان يستثمروا فيه ويضاعفوا اموالهم . لكن يبقى السؤال هل سينخفض أم لا ؟ تابع معي هذه المقالة . قارءة ممتعة


واصلت عملة البتكوين صعودها القوي اليوم الأربعاء وبلغت مستوى قياسيا متجاوزة 12 ألف دولار، رغم التساؤلات بشأن القيمة الفعلية للعملة المشفرة والمخاوف من فقاعة خطرة.
وصعدت البتكوين 4.48% لتصل إلى 12200.40 دولار على منصة بتستامب للتداول في لوكسمبورغ، بعدما كانت سجلت مستوى قياسيا عند 12276 دولارا.
وتلقت البتكوين دعما بعد إعلان الجهة الرئيسية المنظمة لسوق المشتقات في الولايات المتحدة يوم الجمعة الماضي أنها ستسمح لمجموعة "سي.أم.إي" و"سي.بي.أو.إي غلوبال ماركتس" بإدراج عقود بتكوين آجلة.
وتفتح الخطوة الباب لمزيد من التنظيم الرقابي، لكنها تسهل أيضا توسيع نطاق تبنيها، إذ إن العقود الآجلة والمشتقات الأخرى ستزيد من سهولة تداول فئة الأصول الجديدة.
وقفزت عملة البتكوين عشرة أمثال قيمتها من أقل من ألف دولار مطلع العام الجاري، وهو ما جذب اهتمام الجهات التنظيمية في أنحاء العالم.
والبتكوين عملة رقمية تعتمد على التشفير، وتتميز بأنها عملة لامركزية، أي لا يتحكم بها غير مستخدميها، ولا تخضع إلى رقيب مثل حكومة أو مصرف مركزي.
ولا تملك العملات الرقمية المشفرة رقما متسلسلا ولا تخضع لسيطرة الحكومات والبنوك المركزية كالعملات التقليدية، بل يتم التعامل بها فقط عبر شبكة الإنترنت، دون وجود فيزيائي لها.
لكن من المتوقع ان تعود لنزول بعد الإنقسام لأن بعد كل صعود يوجد نزول ولكن سوف تعود للإرتفاع بعد ذلك النزول وذلك في وقت وجيز كما انا خبراء العملة يتوقعون بان العمل سوف تصل الى مليون دولار في السنوات القادمة.
شكرا للمتابعة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

keyboard_arrow_up

جميع الحقوق محفوظة © زيـــــــــــــكو تيـــــــــــكـ

close

أكتب كلمة البحث...